الخميس، 20 يناير 2011

اعتصام أسرة الترابي وتفريق محتجين


قالت أسرة زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان حسن الترابي  الذي اعتقلته السلطات إنها دخلت في إضراب مفتوح أمام مبنى جهاز الأمن إلى حين السماح لهم ولطبيبه بمقابلته.
وذكرت وصال المهدي زوجة الترابي إنها وأبناءها سيستمرون في إضرابهم حتى يُسمح لهم بمقابلة الترابي.
من جهة أخرى فضت قوات الشرطة مظاهرة لأنصار المعارضة مساء أمس كانت في طريقها لمنزل الترابي عقب ندوة سياسية نظمها التحالف دعا فيها للخروج للشارع من أجل إسقاط الحكومة، ووجه لها انتقادات حادة على خلفية زيادة الأسعار، وفق ما نقله موفد الجزيرة نت إلى الخرطوم هشام عبد القادر.
وقال القيادي بحزب المؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي في الندوة التي عقدت  بمقر الحزب بالخرطوم إن حزبه لن يقبل بعد الآن بحكومة "غير شرعية"، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية التي يقودها المؤتمر الوطني بزعامة الرئيس عمر البشير ستصبح "غير شرعية" بعد إعلان نتائج استفتاء تقرير مصير جنوب السودان، التي من المرجح أن تكون لصالح الانفصال عن الشمال.
كما أكد السنوسي أن حزبه لن يشارك في الحكومة الموسعة ذات القاعدة العريضة، التي دعا إليها حزب المؤتمر الحاكم إذا انفصل الجنوب.

وشدد على أن الحزب سيواصل "نضاله" من أجل ا
لإطاحة بحكومة البشير، وتشكيل حكومة قومية انتقالية تهيئ
لمؤتمر دستوري لمعالجة أزمات البلاد المتفاقمة.




وأقر السنوسي بأن حزبه لديه علاقات مع الحركات المسلحة في إقليم دارفور غربي البلاد، بما فيها حركة العدل والمساواة "وهي اتصالات من أجل إيجاد حل سلمي لأزمة دارفور، وليست علاقة تنظيمية تنسيقية"، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.